apia

مناظرة الوكـالة العقــارية الفلاحية لانتداب أعوان – 2023 – تعتزم الوكـالة العقــارية الفلاحية فتح باب الترشح لمناظرات خارجية بالملفات مشفوعة باختبارات شفوية لانتداب أعوان بمقتضى عقود محددة المدة طبقا للبيانات التالية:

الخطة المطلوبة
1 – مهندس وطني : متحصل على الشهادة الوطنية لمهندس اختصاص هندسة ريفية أو على شهادة معترف بمعادلتها لها
2 – تقني أول : متحصل على الإجازة التطبيقية في الهندسة المدنية اختصاص قيس الأراضي والجغرفة الرقمية أو على شهادة معترف بمعادلتها لها

الوثائق المطلوبة
– مطلب ترشح باسم السيدة المديرة العامة للوكالة العقارية الفلاحية
استمارة ترشح تستخرج من موقع
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
– نسخة من الشهادة العلمية (من مؤسسة عمومية)
– نسخة من الشهادة العلمية مؤشر عليها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة للشهادات المسلمة من مؤسسة جامعية خاصة
– نسخ من بطاقات الأعداد الخاصة بسنوات الدراسة الجامعية
– سيرة ذاتية مرفوقة بكل الإثباتات اللازمة (شهائد تكوين، شهائد عمل، وثائق الصناديق الاجتماعية……)


الخطة المطلوبة
2 – سائقالسنة الثالثة ثانوي منهاة نظام قديم أو السنة التاسعة أساسي منهاة نظام جديد – له 05 سنوات خبرة على الأقل في مجال السياقة

الوثائق المطلوبة
– مطلب ترشح باسم السيدة المديرة العامة للوكالة العقارية الفلاحية
استمارة ترشح تستخرج من موقع
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
– نسخة من الشهادة المدرسية ( من التعليم العمومي )
– نسخة من الشهادة المدرسية مؤشر عليها من قبل المندوبية الجهوية للتربية بالنسبة للشهادات المسلمة من مؤسسة تربوية خاصة
– نسخة من رخصة السياقة
– نسخ من الشهائد المثبتة للخبرة المهنية في مجال السياقة مدعمة بوثائق الصناديق الاجتماعية بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص


1. يتعين على كل مترشح(ة) بعد وضع ملف ترشحه(ا) في ظرف مغلق إما إيداعه مباشرة بمكتب الضبط المركزي للوكالة العقارية الفلاحية أو إرساله عن طريق البريـد على العنوان التالي: 140 شـارع الحرية البلفيدير 1002 تونس مع التنصيـص على رمز المناظرة المترشح لها على الظـرف المرسـل.
2. يجب أن تحمل الظروف اسم المناظرة المترشح لها
3. يرفض وجوبا كل ملف ترشح يرد بعد آجال ختم الترشحات ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي، كما يرفض كل ملف ترشح لا يتضمن رمز المناظرة ولا يتضمن استمارة الترشح أو أي وثيقة أخرى من الوثائق المطلوبة.
4. عدم الاستدعاء لإجراء الاختبارات الشفوية يعتبر إجابة بالرفض على المطلب.
5. تم تحديد منهجية المناظرة كما يلي:
بالنسبة لخطتي مهندس وطني وتقني أول
– المرحلة الأولى : تقييم الملف / 20 نقطة
– بطاقة أعداد السنة النهائية :10 نقاط كحد أقصى
إسناد 10 نقاط للمتحصل على أعلى معدل من 20 واعتماد القاعدة الثلاثية لاحتساب عدد النقاط بالنسبة لباقي المترشحين
– الخبرة: 10 نقاط كحد أقصى
اعتماد شهائد العمل لإثبات مدة خبرة المترشح مبررة بوثائق من الصناديق الاجتماعية بالنسبة للعمل بالقطاع الخاص و ذلك بإسناد نقطتين عن كل سنة عمل مثبتة على أن لا يتجاوز العدد الأقصى المسند 10نقاط .
و بذلك يتم ترتيب المترشحين ترتيبا تفاضليا حسب مجموع النقاط المتحصل عليه.
– المرحلة الثانية: اختبار شفاهي / 20 نقطة
تتم دعوة المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى والذين يشترط في قبولهم الأولي أن يتحصلوا على عدد يساوي أو يفوق نصف العدد الأقصى المسند لتقييم الملف وذلك في حدود 10 أضعاف الخطط المفتوحة للتناظر، لإجراء الاختبار الشفاهي.
يتم إسناد عدد لا يتجاوز 20 نقطة طبقا للمقاييس التالية:
المقاييس المتعلقة بالمؤهلات والمعارف:
+ القدرة على التعبير باللغة العربية :03 نقاط
+ القدرة على التعبير باللغة الفرنسية: 03 نقاط
+ المعارف في ميدان الاختصاص: 10 نقاط
المقاييس المتعلقة بالحضور والحوافز:
+ الحضور: 02 نقاط
+ جودة الفهم والتجاوب: 02 نقاط

و تبعا لذلك يتم ترتيب المترشحين طبقا للعدد النهائي المتحصل عليه /40 ( عدد تقييم الملف / 20 + عدد الاختبار الشفاهي / 20 ) حسب الجدارة و يتم التصريح بالنتائج . وفي صورة التساوي يتم ترجيح الأكبر سنا وفي صورة تخلي المترشح الذي تم التصريح بنجاحه (عدم المباشرة أو انقطاع عن العمل بعد المباشرة) وعدم التحاقه في غضون 15 يوما من التاريخ المحدد بالعقد أو من تاريخ الانقطاع عن العمل، فإنه يتم تعويضه بالمترشح الذي يأتي مباشرة ضمن قائمة النتائج النهائية.

بالنسبة لخطة سائق
– المرحلة الأولى: تقييم الملف / 20 نقطة
الأقدمية في رخصة السياقة (10 نقاط كحد أقصى) :
اعتماد التدرج في النقاط حسب أقدمية السائق في امتلاكه لرخصة السياقة على ألا يتجاوز الحد الأقصى 10 نقاط بإسناد نقطتين عن كل سنة أقدمية.
الخبرة في السياقة (10 نقاط كحد أقصى)
اعتماد شهائد العمل كسائق لإثبات مدة خبرة المترشح في السياقة مبررة بوثائق من الصناديق الاجتماعية بالنسبة للعمل بالقطاع الخاص وذلك بإسناد نقطتين عن كل سنة عمل على ألا يتجاوز العدد المسند 10 نقاط.
– المرحلة الثانية: اختبار شفاهي / 20 نقطة
تتم دعوة المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى والذين يشترط في قبولهم الأولي أن يتحصلوا على عدد يساوي أو يفوق نصف العدد الأقصى المسند لتقييم الملف وذلك في حدود 10 أضعاف الخطط المفتوحة للتناظر، لإجراء الاختبار الشفاهي.

وتبعا لذلك يتم ترتيب المترشحين طبقا للعدد النهائي المتحصل عليه /40 (عدد تقييم الملف / 20 + عدد الاختبار الشفاهي / 20) حسب الجدارة ويتم التصريح بالنتائج. وفي صورة التساوي يتم ترجيح الأقل سنا وفي صورة تخلي المترشح الذي تم التصريح بنجاحه (عدم المباشرة أو انقطاع عن العمل بعد المباشرة) وعدم التحاقه في غضون 15 يوما من التاريخ المحدد بالعقد أو من تاريخ الانقطاع عن العمل، فإنه يتم تعويضه بالمترشح الذي يأتي مباشرة ضمن قائمة النتائج النهائية

حدد آخـر أجـل لقبول الترشحــات ليوم 27 أكتوبر 2023 ويتم اعتماد ختم مكتب الضبط المركزي للوكالة لتحديد تاريخ ورود الترشحات.